القائمة الرئيسية

الصفحات


 "المضي قدمًا ، أو البقاء معلقًا ، في حزن جيد ليس صوابًا ولا خطأ. إنه فقط صحيح".


ما يقرب من ثلاثة عقود ، ولا يزال العد. هل ما زلنا نطارد ظل الحزن؟ أم أن ظل الحزن شيء إلى الأبد ، سيظل موجودًا دائمًا بغض النظر عن الطريقة التي نحاول أن نخسرها؟


أنا متأكد من أن بعض الأصدقاء والعائلة يتساءلون لماذا ما زلت أنا وغاري مستغرقين في عمل الحزن. قد يتساءلون لماذا ما زلنا نحضر مؤتمرات الحزن ، وتسهيل مجموعات دعم الحزن ، والتحدث والكتابة عن الحزن ، والاختلاط بمجموعة من الأصدقاء الذين يشتركون جميعًا في وفاة أحد الأحباء المهمين. قد يكون البعض جريئًا جدًا بحيث يشير إلى أننا تأخرنا كثيرًا في وضع حزننا وراءنا والمضي قدمًا.


أثناء حضوري مؤتمر الأصدقاء الوطنيين الرحيمين ، فكرت في هذا الأمر. لماذا أنا وغاري ما زلنا نشارك في تذكر وتكريم فقدان ابننا ، تشاد زاسترو؟ قررت أن أتحدى نفسي لتحديد ما إذا كان من الممكن أن أتذكر كيف شعرت بالحزن في تلك السنوات الأولى. أردت أيضًا أن أبرر إصرارتي على جميع الأسباب التي تجعلنا نفعل ما نفعله.


يعتقد الكثير من الناس أنه بعد مرور عام أو عامين ، يمر الحزن أيضًا. إنهم يميلون إلى الاعتقاد بأن الأشخاص الثكلى قد وضعوا عواطفهم وراءهم ومضوا قدمًا ليعيشوا حياة طبيعية. بالنسبة إلى شخص غريب ، قد يبدو هذا صحيحًا ، ولكن كما سيشهد معظم الأشخاص الثكالى ، فإن كل يوم هو عمل مستمر للشفاء. لا تزال الخسائر الكبيرة قائمة ، وعلى الرغم من أننا قد يبدو أننا قد عدنا إلى أنشطتنا السابقة ، إلا أن شيئًا ما في الداخل قد تغير.


من الصحيح أيضًا أن العديد من الأشخاص نجحوا في ترك حزنهم وراءهم والانضمام إلى حياتهم كما تركوها. لا يجدون حاجة لمواصلة المطاردة. لنكن واضحين بشأن نقطة واحدة: هذا مقبول تمامًا وطبيعي. أنا شخصياً قررت أنني لست واحداً منهم.


بالنسبة لمجموعة الأشخاص الذين يواصلون ، مثلي ، "مطاردة الظل ، يمكن أن يكون هذا أيضًا مقبولًا وطبيعيًا تمامًا ، بشرط وجود حركة مستمرة وتحسين ولا يتعثر المرء. بحكم التعريف ، نحن لسنا متظلمين دائمين. بدلاً من ذلك ، أعتقد أن الخسارة قد أثرت في حياتنا بطريقة غيرتنا ، وتتحدى أفكارنا العميقة فيما يتعلق بمعنى الحياة والغرض منها. تستمر الحساسية المتبقية بعد خسائرنا في جعلنا نقيم من نحن وما نتمنى. لتصبح نتيجة لهذا التحول الأبطأ.


المضي قدمًا ، أو البقاء معلقًا ، في حزن جيد ليس صوابًا ولا خطأ. انها مجرد. يصبح ما هو عليه بسبب التجربة الشخصية. أعتقد أن الناس يستجيبون لتجربة حزنهم بإحدى طريقتين:


احزن وانطلق

احزن وانمو

حزن "الحزن والذهاب"

فيما يتعلق بتجربة حزن معينة ، يختار هؤلاء الحزن المضي قدمًا وتخزين ذاكرة تجربتهم. (ملاحظة: قد تكون التجربة المستقبلية مختلفة.) هذا النوع من الحزن عادة ما يكون لمدة أقصر. يقبل هذا الحزين أن الموت جزء طبيعي من الحياة ، وليس من الضروري إعادة النظر في تجربة الخسارة ، أو التمسك بها ، أو حتى تعلم أي شيء أكثر منها. لقد كرموا علاقتهم ، وقالوا وداعا لهم ، وذرفوا دموعهم واحتفظوا بذكرياتهم. إنهم يحتفظون معهم بالذاكرة الحية للشخص الذي مات ، ويقدرون الأوقات الجيدة والقصص الدافئة. يصبح أحبائهم ذكرى عزيزة مخزنة في قلوبهم وعقولهم. كل شيء عن استجابتهم طبيعي وطبيعي.


حزن "الحزن والنمو"


بالنسبة لأولئك الذين يحزنون ويكبرون ، فإن تجربة معينة مع الموت قد أثرت في حياتهم بطريقة غير عادية. أصبح الشخص الذي مات مرتبطًا روحانيًا بأرواحهم. يشرح المفجوع بعناية كل عاطفة وتغيير في الحياة ناتج عن الموت. غالبًا ما يفكرون في علاقتهم الشخصية مع الشخص الذي مات ويجمعون أدلة مهمة حول حياتهم ومصيرهم. إنهم مستعدون لقبول الموت فقط عندما يكونون قد عالجوا أحداث هذه الحياة ويكونون مستعدين تمامًا لقول وداعًا. ثم يتوقفون عن الحزن الشديد ، لكنهم يبدأون نوعًا مختلفًا من التحول. يريدون أن تعني حياة الشخص الذي مات شيئًا ذا قيمة للآخرين و / أو لأنفسهم. ينخرطون ويتحدون. عادة ما يتبنى الحزن ويزرع الحزن الأسباب ، ويؤيد الناجين ، ويخلق الموروثات ، تحقيق مآثر عظيمة من خلال التحديات الجسدية أو العقلية ، و / أو أن تصبح ناجحًا في وظائف تتطلب التعاطف والحساسية والمجتمع. يصبح هذا واقعهم طالما أنه مرضي وضروري لهم. كل شيء عن استجابتهم طبيعي وطبيعي أيضًا.


الحزن والذهاب ، أو الحزن والنمو؟ كلتا الجوابين هي مجرد طريقة للوجود تتطور من تجاربهم ، لكن هذه الاستجابة قد تختلف من خسارة إلى أخرى. يفهم الأشخاص الذين لديهم أي نوع من أنواع الاستجابة رحلاتهم. كلاهما تجربة العملية ؛ كلاهما يتذكر التجربة ، لكن كل منهما يختار طريقة مختلفة للرد على خسارة معينة.


لقد تبنينا أنا وغاري استجابة "الحزن والنمو" بعد وفاة ابننا تشاد نتيجة الانتحار في عام 1993. لقد استجبنا لموته بشكل مختلف عن الخسائر أو الوفيات المفاجئة الأخرى في حياتنا. كل خسارة واجهناها قبل هذا (وبعضها منذ ذلك الحين) كانت حزينة بلا شك وتذهب. لم يؤثر علينا شيء أو غير حياتنا بقدر موت تشاد.


أثناء جلوسي في ورشة عمل في المؤتمر ، أدركت أنه على الرغم من أنني حزين متمرس ، إلا أن لدي شيء مشترك مع كل من في تلك الغرفة. أعتقد أن غالبية الحاضرين حزنوا مثلي كثيرًا. تحدثت شخصيا مع أشخاص تراوحت خسائرهم بين ثلاثة أشهر وتسعة وعشرين عاما. وكلما طالت الفترة الزمنية ، زادت فرصة ردهم بالحزن والنمو.


فهل نحن مجتمعين إذن نطارد ظل الحزن؟ سمها ما تستطيع ، لا أعتقد أن مطاردة الظل هي رد فعل سلبي على الحزن. لحسن الحظ ، هناك عدد من الأشخاص المفجوعين يمكنهم استئناف حياتهم بطريقة طبيعية إلى حد ما. وبالنسبة لأولئك منا الذين يواصلون الرحلة ، هناك أسباب في كل قصة من قصصنا.


أعتقد أنني ما زلت أطارد ظل الحزن ، ليس لأنه صواب أو خطأ ، ولكن لمجرد أنه ما حدث لي.


هذه هي الأسباب التي تجعلني أشعر بالحزن والنمو ...


الأصدقاء: بالنسبة لأولئك الذين قابلتهم ، ومن أجل أولئك الذين لم أقابلهم بعد على طول الطريق. هؤلاء الأصدقاء ليسوا طنانين ، وليس لديهم أجندات أخرى وهم حقيقيون من صميم قلوبهم. لقد أحبوا وخسروا. لقد تأثروا بتجاربهم.


العاطفة : ما زلت أتذكر الأيام والسنوات الأولى كما لو كانت بالأمس. أنا ممتن للشفقة التي تعلمتها من مشاعري ، لذلك لا يزال بإمكاني التعاطف مع المفجوعين حديثًا وأشهد على حقيقة أن الحياة تتحسن مرة أخرى ، يومًا ما. الآن ، مشاعري ليست هشة كما كانت في ذلك الوقت ؛ يشفى الألم ويصبح محتملًا بمرور الوقت.


التعليم: علمني أصدقائي الثكلى عن خسائرهم ، وهذا يسهل تقبلي. كما أبتهج بالدروس المدهشة والمجزية التي تعلمتها من جميع المحترفين الذين منحوني امتياز مواصلة التعلم منهم.


فقدان الأحلام: عندما أشعر بالقلق من فقدان الأحلام (الزفاف ، الأحفاد ، الإنجازات) التي كانت ذات يوم مهمة جدًا بالنسبة لي ، تعلمت أن "افتراضات الحياة" غير صحيحة. الحياة هشة ولا يمكن التنبؤ بها. أثق في بناء أحلام جديدة وإيجاد السعادة بطرق بديلة.


الالتزام: أنا ملتزم بتكريم ذكرى ابني بطريقة إيجابية. لطالما كانت كلمة "من المحرمات" مكتوبة على الانتحار ، لذا عندما مات تشاد ، أردت التأثير على الناس وإخبارهم بأن الأشياء السيئة تحدث للناس الطيبين.


GRIEF WORK: كنت أعلم أن عملي الحزن سيستمر لسنوات ، وأنه سيعطيني فرصة لتجربة كل ما كنت بحاجة إلى الشعور به. الحزن هو عمل مستمر للشفاء.


التعبير : لقد وجدت طريقة لاستخدام رغبتي في الكتابة والتعبير عن الأفكار المقدسة في قلبي من خلال مشاركتها مع الآخرين.


السبب : سأستمر في خدمة الأجنحة التي أتت من الألم الذي لا يندمل.


الروح : أنا ملتزم بمعرفة وتأكيد شيء أكبر بكثير من التجربة الإنسانية والحكمة في وضع ثقتي في وعد العالم القادم.


المهمة : لقد كلفني الله بهذه المهمة - ليس لإنقاذ العالم ، ولكن للحفاظ على نفسي. اخترت أن أكون أفضل بدلاً من أن أكون مريرًا. في هذه العملية ، وجدت أن مساعدة الآخرين هي أعظم مكافأة أتت من إنقاذ نفسي.


إرث: كتابتي وعملي لخلق إرث من الحب - ليس حول كيف مات تشاد ، ولكن كيف عاش - أكد حقيقة عدم وجود إجابات في كثير من الأحيان على سؤال "لماذا؟"


الغموض: أنا مندهش إلى الأبد من المفاجآت التي تتكشف عندما أكون بالضبط حيث من المفترض أن أكون في الوقت الذي يجب أن أكون فيه بالضبط. الآن ، أنا أبحث عن لحظات "آه ها".


البحث عن المعنى : بينما أواصل البحث عن ما أنا عليه الآن (بعد الخسارة) ، أثبت لنفسي أنني أستطيع أن أكون أكثر مما كنت عليه من قبل. هذا البحث يعطي معنى وهدفًا لحياتي.


الخسارة : أحاول دائمًا أن أتذكر أنني سأظل دائمًا والدًا ثكلًا يشعر بمشاعر صادقة من الخسارة والحزن.


الأمل : أعتقد أن الحياة والحب يستمران إلى ما بعد الموت.


بغض النظر عن نظرتك إليها ، فإننا جميعًا نطارد ظل الحزن ، أحيانًا لفترة قصيرة ؛ في بعض الأحيان لفترة أطول من الوقت. نحن نطاردها طالما كان ذلك ضروريًا ؛ نحن نطارده لنفهمه. قد لا نلحق به أبدًا. يمكن أن تبهرنا أو تستهلكنا. وفي النهاية ، يمكن أن تتحدى حياتنا مؤقتًا أو تغير حياتنا إلى الأبد.




Article Source: http://EzineArticles.com/10304071

//المقال التالي "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html"),n.get(r.attr("href"),function(t){r.html("المقال السابق "+n(t).find(".entry-title").text()+"")},"html")}(jQuery); //]]>
Reactions:

تعليقات